الاثنين، 6 فبراير، 2017

هل الرووت مضر بأجهزة الاندرويد كل ما تريد معرفتة عن الروت

هناك إمكانيات كثيرة وميزات متعددة قد نحصل عليها فيما لو قمنا بعمل رووت لجهاز الاندرويد، عمل رووت لجهازك يعني الحصول علي صلاحيات ال super user علي نظام أندرويد الخاص بك وبالحصول علي هذه  الصلاحيات بإمكانك القيام بالعديد من الأشياء مثل تنصيب روم مخصصه، تنصيب العديد من الثيمات Themes ،تحسين أداء النظام ، وزيادة عمر البطارية، كل ما ذكرناه بالطبع ليس نتيجة عمل رووت للجهاز فقط ولكن لكي تحصل علي كل الخصائص التي ذكرناها عليك البدء أولا بعمل رووت لجهازك .الرووت “root” يساوي تقريبا الجيلبريك في عالم iOSمع بعض الاختلافات البسيطة.
لكن ماهو الرووت؟
الرووت باختصار هو ان تحصل على صلاحيات كاملة للتحكم بنظام الاندرويد بدون قيود، لكن الامر الذي يتخوف منه الكثيرون هو مضار الرووت، حيث نسمع العديد من المستخدمين يقول: " اذا عملت رووت سوف يتعطل جهازك" هل هذه المقولة حقيقية وصحيحة.
بالحقيقة الامر ليس صحيح وليس بهذا الشكل المخيف، فالرووت ليس مضر بتاتاً بالجهاز اذا ما تم استخدامه بشكل صحيح، وهنا يجب ان تستوقفنا هذه العبارة "الاستخدام الصحيح للرووت".
عند عمل رووت لجهاز تقوم بمنح نفسك صلاحيات اكبر، وميزات هائلة منها التحكم بالنظام، والتلاعب بالنظام من قبل اشخاص غير مختصين وغير محترفين قد يسبب عطل بالجهاز وهنا يكمن السر..
الاشخاص الذين يقولون ان الرووت مضر اعلم انهم لا يمتلكون الخبر الازمة وانهم قاموا بالتلاعب بالنظام وتسببوا بعطله نتيجة قلة خبرتهم فقط، لكن من استخدم الرووت بشكل طبيعي دون ان يتلاعب بالنظام او من واقع الخبرة والمهارة لن يؤثر ذلك على الجهاز بتاتاً.
الضرر الوحيد الذي يسببه الرووت هو فقد الضمانة للجهاز عند شرائه، وهذه ليست مشكلة كبيرة فعند مسح الرووت يمكن استعادة الضمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2015-2016 أكاديمية العرب لتعليم الكمبيوتر

برمجة وتصميم وادارة : عبدالله النجار Privacy-Policy | سياسة الخصوصية |