الأحد، 12 فبراير، 2017

تعرف على اهم الهواتف التي ستعرض في موتمر الجوال العالمي في برشلونة

تستعد الشركات المصنعة للهواتف الذكية لاستعراض أبرز منتجاتها من الهواتف عالية المواصفات في مؤتمر الجوال العالمي 2017 الذي سينطلق في مدينة برشلونة الإسبانية خلال الفترة من 27 فبراير/شباط الجاري وحتى 2 مارس/آذار القادم، وتاليا أبرز التوقعات في هذا المجال:
 أل جي
من المنتظر أن تكشف الشركة الكورية الجنوبية عن الهاتف جي6 وستعقد لأجل ذلك مؤتمرا صحفيا في 26 فبراير/شباط، وتشير التقارير إلى أن الهاتف سيأتي بشاشة من نوع "أل سي دي" دون حواف بقياس 5.7 بوصة بدقة QHD تتميز بتقنية تقلل كثيرا من استهلاك الطاقة، وسيضم معالج سنابدراغون 821 وكاميرا ثنائية العدسة، ويدعم تقنية الشحن اللاسلكي السريع.
هواوي
من جانبها تعتزم هواوي الصينية إزاحة الستار عن الهاتف هواوي بي 10 المنتظر أن يأتي بشاشة قياس 5.5 بوصة وهيكل معدني وقارئ لبصمة الإصبع، وذاكرة (رام) بحجم ستة غيغابايتات، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 غيغابايت، ومعالج كيرين 960 ثماني النواة.
إتش تي سي
رغم كشف الشركة التايوانية عن هاتف عالي المواصفات الشهر الماضي، وهو هاتف "يو ألترا"، فإن التقارير تشير إلى احتمال أن تكشف الشركة في المؤتمر عن الهاتف "إتش تي سي 11" الذي سيأتي بشاشة 5.5 بوصة بدقة QHD دون حواف، وبهيكل معدني وسيضم معالج سنابدراغون 835، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، وببطارية لا تقل عن 3700 ميلي أمبير/ساعة، وذاكرة (رام) بحجم ثمانية غيغابايتات، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 265 غيغابايت.
موتورولا
وتنوي موتورولا التي تعمل تحت مظلة شركة لينوفو الصينية عقد حدث خاص في 26 من الشهر الجاري على هامش مؤتمر الجوال العالمي يتوقع أن تكشف فيه عن هاتف جديد عالي المواصفات ضمن سلسلة موتو.
سوني
أشارت تقارير إلى أن الشركة اليابانية تعتزم الكشف عن خمسة هواتف دفعة واحدة خلال المؤتمر، من بينهما هاتفين على الأقل في فئة الهواتف عالية المواصفات، وستقيم لأجل ذلك مؤتمرا خلال أول أيام الحدث.
ووفقا للتسريبات فإن الهاتفين من فئة الهواتف عالية المواصفات هما إكسبريا أكس زد2 وإكسبريا أكس2، حيث سيأتي الأول بشاشة قياسها 5.5 بوصة بدقة عرض 4كي، وبمعالج سنابدراغون 835 وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة غيغابايتات أو ستة غيغابايتات.
أما الهاتف إكسبريا أكس2 فسيأتي بقياس الشاشة نفسه ولكن بدقة عرض أقل هي 2560×1440 وذاكرة بحجم أربعة غيغابايتات، وبمعالج إما سنابدراغون 835 أو 653 الأقل قوة.
نوكيا
ومن جانبها، أرسلت شركة أتش أم دي، المالكة الجديدة لعلامة هواتف نوكيا، دعوات إلى حدث ستقيمه يوم 26 فبراير/شباط في برشلونة قبيل انطلاق مؤتمر الجوال العالمي من المنتظر أن يشهد إطلاق هاتف جديد من فئة الهواتف عالية المواصفات قد يكون "نوكيا 8".
وتشير التسريبات إلى وجود نسختين من هاتف "نوكيا 8"، الأولى مدعومة بمعالج سنابدراغون 835 مع ذاكرة (رام) بحجم ستة غيغابايتات وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايت أو 128 غيغابايت، وكاميرا خلفية بدقة 24 ميغابكسل، وأمامية بدقة 12 ميغابكسل، أما النسخة الثانية فستضم معالج سنابدرغجون 821، مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم أربعة غيغابايتات.
سامسونغ
وعلى خلاف ما اعتادت عليه الشركة الكورية الجنوبية في الأعوام السابقة فإنها في مؤتمر الجوال العالمي هذا العام قد لا تكشف عن أحدث هواتفها من سلسلة غلاكسي والمنتظر أن يحمل الاسم "غلاكسي أس8" بحسب تصريحات رئيس قطاع الهواتف في سامسونغ دي جي كوه.
وستقيم سامسونغ مؤتمرا صحفيا يوم 26 فبراير/شباط الجاري على هامش المؤتمر، لكن التقارير ترجح أنه سيخصص للكشف عن أحدث حواسيب الشركة اللوحية غلاكسي تاب أس 3، أما غلاكسي أس8 فيرجح أن تكشف عنه الشركة في مارس/آذار المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2015-2016 أكاديمية العرب لتعليم الكمبيوتر

برمجة وتصميم وادارة : عبدالله النجار Privacy-Policy | سياسة الخصوصية |