الجمعة، 12 أغسطس، 2016

لينوفو تطور لوحة تخزين بسعة 48 تيرابايت



طورت شركة لينوفو الصينية لوحة تخزين من نوع "إس إس دي" (SSD) وبسعة 48 تيرابايت، وتخطط الشركة لإطلاقها في الأسواق في منتصف العام المقبل، وتتكون اللوحة بشكل أساسي من مجموعة من محركات الأقراص الصلبة ذات السعة العالية.
وتعتبر اللوحة التي تعمل الشركة على تطويرها وسيلة فعالة لتكديس المزيد من أقراص SSD في فتحات الحواسيب، وذلك بدلاً من استخدام الأقراص الفردية.
وتتناسب مساحة لوحة التخزين الجديدة بسعة 48 تيرابايت مع محركي أقراص تخزين قياسية 2.5 إنش، مما يقدم مساحة تخزين أكبر من التي يوفرها قرصي تخزين من نوع سامسونغ "PM1633A SSD"، والتي تعتبر حالياً أكبر محركات أقراص صلبة من نوع SSD وبمساحة 15.36 تيرابايت.
وتطور شركة لينوفو، والمعروفة بتصنيعها الحواسيب والهواتف المحمولة أكثر من كونها شركة تصنيع تقنيات تخزين، اللوحة الجديدة في المختبرات البحثية.
وتساعد شركات مثل سيغيت وتوشيبا شركة لينوفو على تطوير هذه التكنولوجيا، وذلك كجزء من برنامج يسمى "مشروع الشرارة".
وتتنافس حالياً الشركات المصنعة لتقنيات التخزين SSD من أجل زيادة سعاتها التخزينية، وكانت شركة سامسونغ أصدرت في مارس (آذار) الماضي قرص بسعة 15.36 تيرابايت.
وتم عرض هذا الاسبوع نموذج مبكر من مشروع الشرارة في مؤتمر الذواكر الفلاشية في سانتا كلارا في كاليفورنيا، وهو عبارة عن نموذج "DRAM" بسعة 6 تيرابايت.
وقال الباحث في لينوفو جوناثان هينكل أن اللوحة الجديدة لا تستهدف حواسيب سطح المكتب، ولكنها موجهة نحو الخوادم التي تعمل عليها تطبيقات التحليل وقواعد البيانات.
وتعمل لينوفو مع شركاؤها في سبيل البحث عن طرق لتحسين أداء واستهلاك الطاقة في محركات الأقراص الصلبة المتعددة من نوع SSD المستخدمة في الخوادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2015-2016 أكاديمية العرب لتعليم الكمبيوتر

برمجة وتصميم وادارة : عبدالله النجار Privacy-Policy | سياسة الخصوصية |